Page Nav [ HIDE ]

TRUE

Ads

تريندينغ:

latest

Ads Place

أفضل 5 أشياء يمكنك القيام بها في الصباح - حقّق أفضل يوم إنتاجي لك الآن

أفضل 5 أشياء يمكنك القيام بها في الصباح

إليك هذه القائمة من الأشياء التي يجب القيام بها في الصباح والتي ستحفز يومك.

صدق أو لا تصدق ، فإن 92٪ من الأشخاص ذوي الإنتاجية العالية لديهم روتين صباحي خاص بهم. لقد كتبت منشورات مفيدة حول أشياء منتجة يجب القيام بها وأشياء يمكن أن تساعد في تحسين حياتك. ومن أجل مساعدتك على التكيف مع نمط حياة أكثر صحة ، جمعت لك في هذا المنشور أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها عند الاستيقاظ.

هيا بنا لنبدأ.


5 أشياء يجب القيام بها في الصباح لتبدأ يومك بشكل صحيح

سواء كنت شخصًا صباحيًا أم لا ، عليك أن تبدأ يومك في مكان ما على طول الطريق. إن الشيء العظيم في روتين الصباح أو العادات اليومية التي أنا على وشك مشاركتها معك هو أنه لا يهم إذا كنت طائرًا الصباح "Morning bird" أو بومة ليلية "Night owl". سيساعدك هذا الروتين المكون من 5 خطوات في الاستعداد لما سوف يقدمه لك يومك (أو ليلتك).


إليك 5 أشياء يجب عليك فعلها بمجرد استيقاظك:

# 1: استيقظ وتنفس

أفضل 5 أشياء يمكنك القيام بها في الصباح

لنكن واقعيين. فتح عينيك بمجرد الاستيقاظ يمكن أن يمثل تحديًا لكثير من الناس. ومع ذلك ، فإن القيام بتمارين التنفس ليس كذلك. يساعد بدء يومك بالتنفس على تحسين قدرة رئتيك وهو نشاط وعي كبير سيساعدك على أن تكون أكثر يقظة طوال اليوم.

هناك الكثير من تقنيات التنفس ، لكنني أقترح بشدة استخدام Dirga Pranayama أو 3 Part Breath للمبتدئين. هذا هو المكان الذي تستنشق فيه - بوعي وباستمرار من بطنك وصدرك وحلقك (ومن هنا جاءت تسميته) - وتخرج الزفير في الاتجاه الآخر. قم بالشعور أنفاسك وهي ترتفع وتنخفض وتتحرك في جسمك. وبعد بضع دقائق أو نحو ذلك ، ستشعر بمزيد من الاسترخاء واليقظة.


# 2: لا تحاول الوصول إلى هاتفك المحمول

أفضل 5 أشياء يمكنك القيام بها في الصباح

يعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الأمور التي تحدث أثناء نومك أمرًا مغريًا للغاية. ومع ذلك ، فإن الوصول إلى هاتفك أو جهازك اللوحي بمجرد استيقاظك هو مأزق ليوم غير منتج. صدق أو لا تصدق ، تم تصميم معظم التطبيقات على هاتفك لمنعك من ملاحظة الوقت (تطبيق Tiktok على سبيل المثال). ولذا ، حاول ألا تنظر إلى هاتفك بمجرد استيقاظك - مهما كان ذلك صعبًا.


# 3: قم بترتيب سريرك

أفضل 5 أشياء يمكنك القيام بها في الصباح

بدلًا من البقاء في السرير ممسكاً بهاتفك لفترة طويلة ، قم بترتيب سريرك. سيمنعك ترتيب سريرك في الصباح من تدخل تحت الأغطية. لذلك ، ستضطر إلى القيام بأشياء أخرى غير الاستلقاء لعدة  من الدقائق أو الساعات. إلى جانب ذلك ، فإن الذهاب إلى سرير نظيف ومجهز عندما تضطر إلى النوم بالفعل هو مكافأة تنتظرك في نهاية يومك.


# 4: تحرك في الأرجاء

أفضل 5 أشياء يمكنك القيام بها في الصباح

بعد ترتيب سريرك ، قد ترغب في القيام ببعض تمارين الإطالة أو تمارين الصباح. يساعد تحريك جسمك في الصباح على تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم بعد النوم وعدم الحركة لساعات. عندما تمارس الرياضة في الصباح ، فإنها توفر أيضًا دفعة من الطاقة بالإضافة إلى المواد الكيميائية الإيجابية في عقلك ، مما يجعل مزاجك أكثر إشراقًا.


# 5: اقضِ الوقت مع أحبائك

أفضل 5 أشياء يمكنك القيام بها في الصباح

إذا كنت تعيش مع زوجتك أو حيوان أليف محبوب أو أحد أفراد الأسرة المقربين ، فإن قضاء الوقت معًا في الصباح ، مهما كان قصيرًا ، يمكن أن يحسن مزاجك على الفور. اللعب مع حيوانك الأليف أو التحدث إلى شريكك أو مساعدة أطفالك على الاستعداد هي بعض الأنشطة المثمرة والمجزية التي يمكنك القيام بها في الصباح.

. . .
إذا أعجبك الموضوع ، اترك لنا تعليقاً في الأسفل وشاركه مع اصدقائك
. . .
. . .
إذا أعجبك الموضوع ، لاتنسى أن تترك لنا ملاحظاتك الصادقة في التعليقات
. . .

ليست هناك تعليقات

Ads