Page Nav [ HIDE ]

TRUE

Ads

تريندينغ:

latest

Ads Place

9 أطعمة تمنع تساقط الشعر

9 أطعمة تمنع تساقط الشعر

 يوصي العديد من المتخصصين في مجال التجميل من جميع أنحاء العالم بصرف النظر عن المنتجات المعتمدة من خبراء الشعر ، بأنه يجب أن يسير نظامك الغذائي جنبًا إلى جنب مع ذلك أيضًا.

يمكن أن يكون تساقط الشعر ، خاصة بين الشباب ، محبطًا ومحرجًا للغاية ، ويمكن أن يحدث عند كل من النساء والرجال. إلى جانب الاستعداد الوراثي ، تلعب العديد من العوامل الأخرى مثل المشكلات الهرمونية ومشاكل الغدة الدرقية ونقص الغذاء دورًا حيويًا في التسبب في تساقط الشعر. 

بينما يتعلم بعض الناس التعايش معها ، يبحث البعض الآخر باستمرار عن طرق للمساعدة في إيقاف مشكلة تساقط الشعر.

عندما يتعلق الأمر باستخدام منتجات مختلفة للتعامل مع هذه المشكلة ، يوصي العديد من المتخصصين في مجال التجميل من جميع أنحاء العالم بصرف النظر عن المنتجات المعتمدة من خبراء الشعر ، بأنه يجب أن يسير نظامك الغذائي جنبًا إلى جنب مع ذلك أيضًا. 

فيما يلي قائمة بالأطعمة التي تمنع تساقط الشعر ، وستحافظ على تجعيد الشعر الرائع بصحة جيدة وحيوية.


الماء

لا يمكن التأكيد على أهمية الماء لحياة صحية بما فيه الكفاية. الماء مكون رئيسي في أجسامنا ، حيث يتكون ربع كل خصلة شعر من الماء. يعمل الماء كوسيلة لنقل الخلايا وكذلك كوسيلة لجميع الأنشطة الأيضية داخل جسم الإنسان. وبالتالي ، فإن الترطيب الكافي ضروري للحفاظ على فروة رأس صحية وشعر لامع.


الخضار الورقية الخضراء

لا تتجاهل طبق السلطة هذا! تحتوي الخضراوات مثل الخيار والكرفس والهليون على كميات جيدة من المعدن والزنك الضروري لنمو الشعر الصحي والحفاظ عليه. علاوة على ذلك ، يحتوي الملفوف والجرجير على MSM (ميثيل سلفونيل ميثان). حيث يساعد هذا المركب في إنتاج البروتين ، الكيراتين ، وهو ما تتكون منه كل خصلة شعر. ويقوي بصيلات الشعر ويمنع تلف الشعر. أفادت دراسة أن تناول مكمل "إم إس إم" الغذائي قلل من تساقط الشعر وزاد من نموه في غضون ستة أسابيع فقط!


أطعمة تمنع تساقط الشعر


المأكولات البحرية

تتمتع المأكولات البحرية بميزة ثلاثية: فهي غنية بالبروتين والزنك وفيتامين د وأحماض أوميغا 3 الدهنية. 

سمك السلمون هو أفضل مصدر لجميع هذه المكونات. يتكون ما يقرب من 3٪ من جذع الشعرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية. كما أنها موجودة في الزيوت الطبيعية التي تفرزها المسام للحفاظ على رطوبة فروة الرأس. 

يلعب الزنك دورًا مهمًا في الحفاظ على بصيلات الشعر صحية ومنع تساقط الشعر. الروبيان والمحار وبلح البحر كلها غنية بالزنك. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الزنك إلى تساقط الشعر ، لذلك من الضروري اتباع نظام غذائي متوازن.


الجزر

يعتبر الجزر مصدرًا رائعًا لفيتامين أ. يوصى به كثيرًا لتحسين البصر ، ويشارك هذا الفيتامين أيضًا في إنتاج الدهون. يحافظ الزهم (إفراز دهني من الغدد الدهنية) على فروة الرأس رطبة بشكل طبيعي ويمنع الجفاف المفرط. 

فروة رأس صحية جيدة الترطيب تعني شعرًا أقوى وأكثر لمعانًا.


الحمضيات

فيتامين سي الموجود في الفواكه مثل البرتقال والفراولة يساعد على تحسين امتصاص الحديد. كلما كانت مستويات الحديد أفضل في نظامك الغدائي ، كان تدفق الدم المؤكسج أفضل إلى فروة رأسك. وكلما كانت فروة الرأس أكثر صحة ، كان الشعر أكثر صحة. فالحمضيات تعتبر من الأطعمة التي تمنع تساقط الشعر.


حل مشكلة تساقط الشعر


المكسرات

من بين المكسرات ، الجوز على وجه الخصوص غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والبيوتين وفيتامين هـ. يساعد هذا الأخير في حماية شعرك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. يلعب البيوتين أيضًا دورًا رئيسيًا في نمو الشعر وصيانته. 

وعلاوة على ذلك ، يحتوي الجوز أيضًا على معدن النحاس. هذا يحافظ على جمال ولمعان لون شعرك الطبيعي.


الحبوب الكاملة والفواكه المجففة

يشترك الزبيب والتمر والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والحبوب في شيء رئيسي مشترك ، وهو احتوائهم على الحديد! 

الحديد هو المكون الرئيسي للهيموجلوبين(Hemoglobin) ، ويساعد في نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. يساعد التدفق الجيد للأكسجين إلى فروة الرأس ، عن طريق الدم ، على نمو الشعر وتغذيته.


الدواجن ومنتجات الألبان

يحتوي البيض ومنتجات الألبان على كميات كبيرة من فيتامين أ الذي يحفز إنتاج الدهون. قد يكون اختيار منتجات الألبان منزوعة الدسم أو قليلة الدسم خيارًا أفضل ، ولكن عليك دائمًا قراءة الملصق أولاً. 

فيتامين ب 3 ، الذي يساهم في الدورة الدموية ، موجود أيضًا في منتجات الدواجن. ومن بينها ، يوجد البيض الذي هو غني أيضًا بالمعادن مثل السيلينيوم والزنك والحديد والكبريت.


خضروات البحر

قد يؤدي نقص المغذيات في بعض الأحيان إلى مشاكل مثل قصور الغدة الدرقية (Hypothyroidism). ينتج عن هذا شعر هش وسوء التغذية. 

عشب البحر (Kelp) ، واكامي (Wakame) ، و دولس (Dulse) كلها غنية باليود ، الذي يسبب قصور الغدة الدرقية. يمكن أن يساعد تناول هذه الخضروات البحرية بشكل كافٍ في عكس الضرر وتحسين الحالة العامة لشعرك.


مفتاح الحفاظ على صحة الشعر وصحتك العامة هو اتباع نظام غذائي متوازن. سيساعد دمج كميات كافية من هذه الأطعمة في نظامك الغذائي في منع تساقط الشعر ، بينما يمنحك شعرًا أكثر كثافة ولمعانًا. 

لا يعد الطعام الذي تستهلكه مهمًا فحسب ، بل إن إدراك المكونات التي تدخل في منتجات شعرك يعد أيضًا أمرًا أساسيًا لضمان صحة وجمال شعرك وفروة رأسك.

. . .
إذا أعجبك الموضوع ، اترك لنا تعليقاً في الأسفل وشاركه مع اصدقائك
. . .
. . .
إذا أعجبك الموضوع ، لاتنسى أن تترك لنا ملاحظاتك الصادقة في التعليقات
. . .

ليست هناك تعليقات

Ads